الجلفة

تحضيرا لدورة المجلس الولائي المقبلة: لجنة الصحة تقف على واقع القطاع بحد الصحاري، و المواطنون يُجددون مطلبهم بتسجيل مشروع مستشفى

تغطية دباب الطيب

تحضيرا لدورة المجلس الولائي العادية الخاصة بملف الصحة ،حلت لجنة الصحة بدائرة حد الصحاري للوقوف على النقائص و تسجيل الاحتياجات .
حيث تمت زيارة مختلف العيادات متعددة الخدمات بالبلديات الثلاث بالاضافة إلى قاعات العلاج ،و انصهرت جل المطالب التي تم تسجيلها في توفير الطواقم الطبية التي تعرف نقصا حادا خاصة ما تعلق بعدم احترام جدول مداومة الأطباء الأخصائين رغم الإعلان الشهري لهذا الأخير بالإضافة إلى النقص في القابلات .
و بخصوص الوسائل فقد وقفت اللجنة على انعدام أبسط الوسائل خاصة بقاعات العلاج و هذا ما طرح عديد التساؤلات حول كيفية توزيع الأدوية على العيادات .
و عن وضعية الهياكل فقاعات العلاج كلها تعرف اهتراء و تشققات كبيرة على مستوى الأسقف رغم كل الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل ترقية الخدمات للمواطن.
و استغرب عديد المواطنين الأرقام التي قدمها رئيس لجنة الصحة ” بن بلخير عبد اللطيف” نقلا عن مصالح مديرية الصحة حيث قدم أرقاما حول التأطير الطبي بعيادة حد الصحاري و هذا ما لم يهضمه الحضور كون الأرقام غير متطابقة حسبهم بالواقع ،فهل غالطت مصالح مديرية الصحة لجنة الصحة ؟
للاشارة فقد شدد عديد المواطنين خلال تدخلاتهم على ضرورة تسجيل مشروع مستشفى بدائرة حدالصحاري التي تجاوز عدد ساكنتها ال100 ألف نسمة و بذلك ايفاء و عود عديد المسؤولين الذي تعهدوا بمنح دائرة حدالصحاري أول مستشفى ستستفيد منه الولاية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق