الجلفة

بن قـــــــداش أمام اختبار حقيقي | لجنة أساتذة التعليم المتوسط ترفض امضاء محضر دراسة الدرجات و تطالب بنشر نتائج الدراسة

             

     تُواصل اللجنة المتساوية الأعضاء لأساتذة التعليم المتوسط خرجاتها الموفقة منذ انتخابها، بحيث تُقدم الأخيرة بيانات بشكل دوري حول ظروف عملها وإلى  ما وصلت إليه آخر مستجدات أساتذة التعليم المتوسط خاصة ما تعلق بدراسة الدرجات و ملف الحركة التنقلية.

و أصدرت اللجنة اليوم بيانا بخصوص  محضر دراسة  ترقية الدرجات 2020 ،بحيث تحفظت اللجنة  بالأغلبية عن امضاء المحضر بأربعة أعضاء من أصل خمسة ،أين تم مراسلة مدير التربية بصفته رئيسا للجنة بجملة من التحفظات يتقدمها رفض الإدارة نشر نتائج دراسة الدرجات كي يتسنى للأساتذة الإطلاع عليها و من ثم الطعن وفق ما يكفله المشرع .

كما تطرق البيان ذاته إلى مواصلة مصالح مديرية التربية في خرق أبسط القوانين ، حيث جاء فيه أن الإدارة ألزمت اللجنة على دراسة الأساتذة المعنيين بالدرجة الأولى –منتوج 2016- وفق الوتيرة الوسطى فقط و هذا أيضا ما يتنافى مع ما تنص عليه القوانين التي تُسير اللجان  المتساوية الأعضاء  و تهضم حق الموظف كون الدراسة تشمل الدنيا و الوسطى تبعا لدراسة ملف الموظف.

و في السياق ذاته ،أشار البيان أن عديد مديري المتوسطات تماطلوا في إرسال وثائق الأساتذة كالتقارير التربوية و البطاقات الفردية ما أسهم في عرقلة سير دراسة الدرجات .

فهل سيتدخل مدير التربية لوقف هذه الممارسات و ضمان أبسط حقوق الأساتذة ؟ أم أن الكولســـــــــــة و العمل تحت الطابلة سيستمر في زمن بن قداش رغم خرجة اللجنة ؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق