الجلفة

بعد إعلان قابلات العيادة المتعددة الخدمات عن استقالة جماعية | مدير الصحة مطلوب بحد الصحاري

أعلنت القابلات العاملات بالعيادة المتعددة الخدمات بحد الصحاري عن استقالة جماعية اثر تماطل مصالح مديرية الصحة في تنفيذ القرار الذي يقضي بتعزيز العيادة بقابلة جديدة تنفيذا للقرار الذي صدر عن مصالح مديرية الصحة بتاريخ 02 جوان المنصرم.
وأضاف البيان الذي استلمت الجلفة 24 نسخة منه أن القابلات يضطرن للعمل ساعات إضافية في ظل شعور المنصب مطالبين في الوقت نفسه مدير الصحه بالتدخل والزام القابلة المعنية التي تعمل بمستشفى عين وسارة بالإلتحاق بالعيادة المتعددة الخدمات بحدالصحاري وفقا لقرار المدير.

و في السياق ذاته جدد ناشطون جمعويون مطالبهم بالإيفاء بوعود مدير الصحة السابق الذي أكد أحقية القابلات من حدالصحاري في العمل بمكان إقامتهم نظرا للإحتجاجات التي شهدتها حد الصحاري آنذاك ،و هذا ما لم يحدث حيث تم توجيه إحداهن لعين وسارة و يتم تداول توجيه الأخرى إلى البيرين مع تخرجها مباشرة، و أضاف هؤلاء في تصريحات متطابقة للجلفة24 أن تدخل الوالي أصبح ضرورة ملحة لتطبيق هذه الوعود.

للإشارة فإن مصلحة الولادة بعبادة حد الصحاري تستقبل حالات كثيرة من بلديات الدائرة ما صعب من عملية التكفل الجيد بالحوامل ، حيث أنه يجب توفير خمسة قابلات على الأقل لضمان سير المصلحة بشكل يرقى للتطلعات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق